1373321372204825625615002329161372350013723
الرئيسية/المقالات/
  • Mohamed Atef
  • ديسمبر 01, 2019
  • 0 تعليق
  • ايزي ديل: أفضل مكتب ايجار سيارات في دبي خصومات تصل حتى 50%، المزيد من التفاصيل هنا

    فالتيري بوتاس يتعرض لحادث مع رومان غروجان في التجارب الثانية في ابوظبي. 

    فالتيري بوتاس يتعرض لحادث

    في الجولة الختاميّة من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا وان قام بوتاس سائق مرسيدس بتحقيق الزمن الأسرع في التجارب الثانية من جائزة أبوظبي الكبرى ، و لكن في أخر نصف ساعة تعرض بوتاس لحادث مع غروجان سائق هاس . 

    استخدم السائقون إطارات "ميديوم" و"هارد" في سلسلة المحاولات الأولى قبل الانتقال لاحقًا إلى محاكاة التجارب التأهيليّة، حيث كان لوكلير وهاميلتون على الإطارات القاسية، بينما كان بقيّة سائقي الصدارة على الإطارات المتوسّطة. 

    وبشكلٍ لافت فقد واصل فيرشتابن انتعاشة أداء ريد بُل الأخيرة، حيث سجّل الزمن الأسرع في تلك المرحلة بتوقيت بلغ 1:37.145 دقيقة، بينما كان بوتاس مباشرة خلفه بفارقٍ طفيف,و في نفس الوقت كان بوتاس يقوم بأختبار خصائص الجناح الأمامي، حيث سأله مهندسه إن كان يرغب بالعودة إلى الجناح السابق. 

    وكان أوّل العائدين على إطارات سوفت هو لوكلير, لكنّه احتكّ بالحواجز الجانبيّة عند المنعطف الـ 19 – في ذات الموقع الذي تعرّض فيه زميله سيباستيان فيتيل لحادث في الحصّة الأولى – وألغى بقيّة لفّته. 

    وقال سائق فيراري لدى عودته إلى المرآب: "لم أشعر بأيّ شيء غريب، لذا فقط مجرّد تفقّد فحسب". 

    ونجح بوتاس في تسجيل الزمن الأسرع البالغ دقيقة واحدة و36.256 ثانية، حيث تقدّم على زميله هاميلتون بفارق 0.310 ثانية. 

    وبتقدمه على زميله سيباستيان فيتيل ذهب سائق فيراري لوكلير الي المركز الثاني 

    بالنبسة لفيرشتابن و انتقاله إلى إطارات "سوفت" لمحاكاة التصفيات فلم يُحقّق نجاحا كبيرًا ، إذ كان أبطأ بأكثر من نصف ثانية عن المتصدّر بوتاس, و علي جانب آخر كان أليكسندر ألبون أبطأ منه كثيرًا في المركز السادس بفارق ثانية عن الصدارة. 

    أمّا أفضل البقيّة فقد كان رومان سائق هاس، بعد أن تفوّق على سيرجيو بيريز سائق ريسينغ بوينت. 

    في النص ساعة الاخيرة تعرض بوتاس لحادث مع غروجان بسبب خطأ من بوتاس , حيث انه في نفس الوقت الذي حاول فيه بوتاس تجاوز غروجان عند المنعطف الـحادي عشر، انعطف غروجان باتّجاهه واحتكّا ما تسبّب في انزلاقهما وتطاير الكثير من الأشلاء. مما تسبب في رفع العلم الأحمر من أجل تنظيف مضمار السباق من الأشلاء، و بعد انتهائهم استؤنفت الحصة وتبقي علي النهاية 12 دقيقة . 

    و كان رد بوتاس علي ذلك الحادث: "لقد انعطف باتّجاهي، لم يترك أيّ مساحة لي...". 

    وفي نهاية حصّة التجارب الحرّة الثانية من جائزة أبوظبي الكبرى ذهب المركز التاسع الي دانييل كفيات، بينما أختتم بيير غاسلي ترتيب العشرة الأوائل.