1373321372204825625615002329161372350013723
الرئيسية/المقالات/
  • Mohamed Atef
  • أكتوبر 31, 2019
  • 2 تعليق
  • كل ما ترغب في معرفته عن السيارات الكهربائية في مصر

    في الآونة الأخيرة أعلنت وزارة الإنتاج الحربي عن إنطلاق مجموعة من السيارات الكهربائية الجديدة في مصر، الأمر الذي أثار فضول الكثيرين حول أسعار هذه السيارات وإمكانياتها، لذا في هذا المقال نقدم لك كل ما يخص هذه السيارات من مميزات وعيوب، وأسعار.. ألخ، فتابع معنا.
    السيارات الكهربائية في مصر
    ريفولتا تطرح أول سيارة كهربائية بمصر

    مميزات وعيوب السيارات الكهربائية

    السيارات الكهربائية مثل أي سيارة أخرى لديها مميزات، وعيوب ولعل أهم هذه العيوب والمميزات هو الآتي:

    1-مميزات السيارات الكهربائية

    ● يمكن صيانتها بسهولة:
    تتميز السيارات الكهربائية بإمكانية صيانتها بسهولة، نظرًا لأنها لا تضم أي محركات ميكانيكية، وتعتمد بشكل أساسي على البطارية، لذا تكون أغلب مشاكلها الفنية في البطارية على عكس السيارات التقليدية التي تحتاج لصيانة العديد من الأجزاء الداخلية مثل المضخات، والزيوت، والصمامات .. ألخ، وهو أمر غاية في التعقيد والإرباك.

    ● تعتبر الأنسب للمدن:
    تعتبر السيارات الكهربائية الأنسب للمدن نظرًا لسهولة تشغيلها ووقفها بشكل سريع ومباشر على عكس السيارات التقليدية الأمر الذي يجعلها الأنسب في الأماكن المزدحمة، إلا أنها لا تصلح للطرق السريعة مثل سيارات البنزين والديزل.

    ● صديقة للبيئة:
    أهم ما يميز السيارات الكهربائية أنها صديقة للبيئة، فهي لا تصدر أي انبعاثات كربونية ملوثة للبيئة، على عكس سيارات البنزين التي تتسبب في زيادة مستوى الاحتباس الحراري لكوكب الأرض، وارتفاع نسبة التلوث، كما تتميز السيارات الكهربائية أيضًا بصمتها التام مما يحد من التلوث السمعي الذي ينتج عن استخدام السيارات التقليدية.

    ● شحنها غير مكلف:
    إذا تم مقارنة شحن السيارات الكهربائية بالتقليدية ستجد أنها الأقل تكلفة، حيث يرتفع سعر البنزين والديزل بشكل كبيرة، مما يجعل الكهرباء هي الأنسب خصوصًا مع استخدام السيارة بشكل يومي متكرر.

    2-عيوب السيارات الكهربائية

    ● مجال السير غير مضمون:
    عادة ما تحدد الشركة المنتجة للسيارة مجال السير، إلا أن هذه الأرقام لا يتم تطبيقها في الواقع، حيث يلعب الطقس دور كبير في تحديد مجال السير، وقد ينخفض إلى ما يقرب من الـ 40% في الجو البارد، وبشكل عام فإن أغلب السيارات المطروحة في الأسواق يتراوح مجال سيرها ما بين 160 إلى 450 كيلومتر، وهو مناسب جدًا للكثيرين، فإن الاستخدام العادي للسيارة يبلغ حوالي 50 كيلومتر في اليوم، ومع ذلك يعتبر مجال سير السيارات الكهربائية محدودًا جدًا بالنسبة للسيارات الكهربائية.

    ● قلة محطات الشحن:
    لعل أكبر مشكلة قد تواجه مستخدمي السيارات الكهربائية في مصر هي أن عدد محطات الشحن محدود، على عكس محطات البنزين المتواجدة بكثرة في كل الأماكن، إلا أنه مع الوقت قد يتم انتشار محطات شحن السيارات الكهربائية، فهذه المشكلة مؤقتة نظرًا لطرح السيارات مؤخرًا في الأسواق المصرية.

    اماكن شحن السيارات الكهربائية

    السيارات الكهربائية في مصر
    وزير الصناعة يفتتح أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية في مصر


    يوجد ثلاث شركات لشحن السيارات الكهربائية في مصر، وتشمل هذه الشركات ما يلي:

    1- درشال

    درشال هي شركة متخصصة في تحويل السيارات العادية إلى كهربائية، وتوفر شحن السيارات الكهربائية، إلا أن هناك شرط واحد للحصول على كارت الشحن وهو عمل عضوية في الشركة، مع العلم أن قيمة العضوية 700 جنيه سنويًا، ويمكنك التعرف أكثر على هذه الشركة من خلال صفحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من هنا https://www.facebook.com/DrshalEgypt/.

    2- إنفينيتي إيه 

    إنفينيتي إيه هي شركة متخصصة في شحن السيارات الكهربائية، وقد تم إنشاء هذه الشركة في عام 2018، ووفرت حتى الآن 7 محطات شحن، ومن المتوقع توفير المزيد من محطات الشحن في كل محطات وقود Chill out، حيث تقدم هذه الشركة الخدمة بشكل مجاني تمامًا حتى الآن، فكل ما عليك فعله هو توصيل سيارتك في مخرج الكهرباء، وشحنها بسهولة، ويذكر أن هذه الخدمة مجانية بسبب عدم تقنين بيع الكهرباء في مصر حتى الآن، مع العلم أنك قد تحتاج إلى عمل عضوية في هذه الشركة واستلام كارت شحن بعد وضع قانون الشحن في مصر، وحينها ستتم المحاسبة وفقًا للأسعار التي سوف تعلنها الدولة.

    3- ريفولتا

    ريفولتا هي شركة أوكرانية متخصصة في بيع وصيانة وشحن السيارات الكهربائية، وقد وفرت هذه الشركة 65 محطة شحن تم توزيعهم على 7 محافظات مصرية، حيث تقدم لك الخدمة مقابل 60 جنيه للشحنة الكاملة، أو 2 جنية للدقيقة، وتختلف هذه الأسعار وفقًا لسعة البطارية، كما تقدم هذه الشركة عضوية بمبلغ 28 ألف جنية، ويمكنك معرفة أماكن جميع محطات الشحن وما إذا كان الشاحن سريع أم عادي من خلال تطبيق plug & share.

    اسعار السيارات الكهربائية في مصر 2019

    تختلف أسعار السيارات الكهربائية في مصر من شركة لأخرى على النحو التالي:

    ● زوتي
    تقدم شركة زوتي ثلاث موديلات من السيارات الكهربائية، وتتراوح أسعارها ما بين 300 ألف، وحتى 500 ألف جنيه مصري، وتختلف الأسعار وفقًا لموديل السيارة ومواصفاتها.

    ● بي إم دبليو
    تقدم بي إم دبليو سيارة كهربائية موديل i3 التي تم إصدارها عام 2019، وتعد هذه السيارة من أفضل السيارات الكهربائية المتوفرة في الأسواق المصرية، فهي تضم بطارية عالية الطاقة سعة 42 كيلو واط، وقوة 170 حصان، وقد تم طرح هذه السيارة في الأسواق بسعر 850 ألف جنية مصري.

    ● E-MOTION
    أعلنت وزارة الإنتاج الحربي عن إنطلاق السيارة E-MOTION، التي أنتجتها شركة فوتوت الصينية، وقد تداول عدد من مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي أسعار هذه السيارة، إلا أن الوزارة قد نفت هذا الأمر فمن المقرر تصنيع السيارة في مصر في الفترة القادمة ولم يعلن عن سعرها حتى الآن.

    وبذلك تكون قد تعرفت على كل ما يخص السيارات الكهربائية في مصر ونأمل أن تكون قد وجدت إجابات لجميع تساؤلاتك في هذا المقال

  • E-MOTION كام cc
  • حضرتك دى سيارة كهربائية تستخدم للتنقلات الداخلية فى أماكن خاصة مثل النوادى والمستشفيات والمنتجعات السياحية وليست للتحركات المرورية أقصى سرعة لها 45 كم
  • تسوق الان

    إيزي اكسترا باور لوب اكثر 100 الف كم

    إيزي اكسترا باور لوب اكثر 100 الف كم
    يعمل على نخفيض استهلاك الوقود و الزيت

    إيزي اكسترا باور لوب اقل 100 الف كم

    إيزي اكسترا باور لوب اقل 100 الف كم
    يعمل على نخفيض استهلاك الوقود و الزيت