1373321372204825625615002329161372350013723
الرئيسية/المقالات/
  • Mohamed Atef
  • أكتوبر 29, 2019
  • 0 تعليق
  • أفضل 8 نصائح للعناية بسيارتك تعرف عليهم الآن 

    العناية بسيارتك هي مسؤولية عليك القيام بها بإخلاص، وإلا ، فلن تقوم سوى بإنفاق الكثير من الأموال على الإصلاحات التي يمكن تجنبها عن طريق الفحص المنتظم للسيارة، مما يوفر لك الكثير من الأموال، لذا فيما يلي نقدم لك أفضل 8 نصائح للعناية بسيارتك. 

     نصائح للعناية بسيارتك

    8 نصائح للعناية بسيارتك: 

    حتى تتمكن من الحفاظ على سيارتك لوقت طويل، عادة ما يحتاج الأمر إلى بعض الفحوصات الدورية للتأكد من سلامة السيارة، ولعل أفضل نصائح للعناية بسيارتك هو الآتي: 

    1- تنظيف السيارة من الداخل والخارج بشكل منتظم 

    عادة ما ينصح بتنظيف السيارة من الداخل والخارج، مع الاهتمام بتنظيف الزجاج لإزالة الأوساخ المتراكمة التي تفسد المظهر الجمالي للسيارة، وتشوش الرؤية أثناء السير. 

    النتيجة: إلى جانب المظهر الجمالي الذي ستحصل عليه سيارتك، سوف تحميها من الأضرار الداخلية والخارجية التي قد تحدث نتيجة لتراكم الأوساخ بها. 

     نصائح للعناية بسيارتك
    اغسل السيارة من الخارج مرة واحدة على الأقل في الأسبوع

    2- فحص الفرامل بشكل متكرر


    عادة ما ينصح بفحص الفرامل بشكل متكرر نظرًا لأن السير لمسافات طويلة بالسيارة قد يتسبب في فقدان قوة الفرامل خصوصًا في درجات الحرارة المرتفعة الأمر الذي قد يتسبب في استبدال الفرامل ميكانكيًا. 

    النتيجة: ستتمكن من توفير تكلفة استبدال الفرامل إلى جانب حماية نفسك من حوادث الطريق التي قد تتعرض لها في حالة ضعف قوة الفرامل بشكل مفاجئ. 

    3- تغيير المصابيح الأمامية ضعيفة الاضاءة بأسرع ما يمكن 


    إذا كان أحد المصابيح لا يعمل بشكل جيد أو يقوم بإظهار ضوء خافت من الممكن أن تتعرض لحادث سير خصوصًا إذا قمت بالقيادة أثناء الليل أو في الظلام الدامس. لذا يعد تغيير المصباح الأمامي بسرعة من أفضل نصائح للعناية بسيارتك ، وبشكل عام فإن تغيير المصباح بنفسك بسيط جدًا ويتطلب فقط بضع خطوات وأدوات، لذا أهتم بالأمر. 

    النتيجة: القيادة بسهولة وأمان ليلًا دون الخوف من مخاطر القيادة في الشوارع المظلمة. 

    4- قم بتغيير فلتر الهواء كل 30 الف كيلو أو كل عام 


    أن عملية تغيير فلتر الهواء من وقت لأخر من الأمور الهامة التي يغفل عنها الكثيرون. فإن تلوث فلتر الهواء يحد من كفاءة السيارة، لذا ينصح بفحصه بشكل مستمر، وتغييره إذا لزم الأمر. 

    النتيجة: حماية المحركات، حيث يتسبب تلوث فلتر الهواء في تلف وتعطيل محركات السيارة. 

    5- تحقق من ضغط الإطارات كل شهر 

    أفضل نصائح للعناية بسيارتك عند القيام بأحد الرحلات هي التحقق من ضغط جميع الإطارات بما في ذلك قطع الغيار. يمكنك استخدم مقياس ضغط الإطارات أو القلم الرقمي (الذي لن يكلف الكثير) للقيام بهذه المهمة، التي ينصح بها مرة واحدة بالشهر على الأقل.

    اشترى القلم الرقمى من موقع جوميا من هنا  او من خلال موقع سوق .كوم

    النتيجة: ستتمكن من توفير الكثير من الأموال فإن عملية قياس ضغط الإطارات أقل بكثير من تكلفة استبدال الإطار. كذلك ستتجنب تلف الإطار في أي مكان على الطريق مما يتسبب في ورطة كبيرة لك. 

    6- الحفاظ على السيارة إذا كنت لن تقودها لفترة من الوقت 


    إذا كنت ستظل بعيدًا بعض الشيء، فتأكد من أن سيارتك مغطاة ونظيفة كذلك تأكد من تشغيل البطارية من وقت لآخر حتى لا تتلف. إذا لم يكن هناك من يقود سيارته أو يبدأ تشغيله ، فيمكنك شراء بطارية تعمل على إيقاف الشحن. وعندما تركب سيارتك وتجد أن المحرك لا يعمل والأنوار لا تضئ. فعليك معرفة إذا كنت بحاجة لبطارية جديدة أو مولد. لذا من أهم نصائح للعناية بسيارتك هو فحص البطارية من فترة لأخرى بجهاز الفحص للتأكد من قوة أمبير البطارية. 

    النتيجة: حماية السيارة من الأوساخ والحشرات، وحماية البطارية من التلف والاستبدال. 

    7-مراقبة خزان الوقود بشكل مستمر 

    من أهم الأمور التي يجب مراعاتها خصوصًا في فصل الصيف هو مراقبة خزان الوقود، وعادة ما ينصح بعدم ملئ الخزان بشكل كامل في الأيام شديدة الحرارة. حيث يتعرض الوقود للتمدد وبالتالي يتسرب من الخزان مسببًا الحرائق. 

    النتيجة: تفادي تسرب الوقود وحماية السيارة من الحرائق والانفجارات. 

    8-استخدام مواد فعالة لمعالجة المحركات 

    ينصح باستخدام مواد فعالة لعلاج محركات السيارة، فمع كثرة استخدام السيارة يحدث تأكل للمحركات نتيجة للاحتكاك والحرارة، لذا ينصح باستخدام مواد لحماية المحركات. 

    النتيجة: معالجة الأسطح المعدنية، ومقاومة الأحتكاك، وحماية المحركات من التأكل، مما يضمن لك عمل المحركات لوقت طويل دون الحاجة إلى استبدالها. 

    اشترى منتجات ايزى اكسترا من موقع جوميا من هنا او من خلال موقع سوق .كوم

    وبعد التعرف على أفضل 8 نصائح للعناية بسيارتك ، نرجو أن تكون قد حققت أقصى استفادة من المقال، وللمزيد من النصائح حول صيانة السيارات، تفضل بزيارة قسم الصيانة 

    تسوق الان

    إيزي اكسترا باور لوب اكثر 100 الف كم

    إيزي اكسترا باور لوب اكثر 100 الف كم
    يعمل على نخفيض استهلاك الوقود و الزيت

    إيزي اكسترا باور لوب اقل 100 الف كم

    إيزي اكسترا باور لوب اقل 100 الف كم
    يعمل على نخفيض استهلاك الوقود و الزيت