1373321372204825625615002329161372350013723
الرئيسية/المقالات/
  • Mohamed Atef
  • أبريل 07, 2019
  • 0 تعليق
  • رياضة السيارات في مصر

    رياضة السيارات في مصر

    رياضة السيارات في مصر من أنواع الرياضات التي حظيت بشعبية جيدة في الشارع المصري، وبخاصة بين فئة الشباب، الذين توجهوا إلى هذه الرياضة، وقاموا بممارستها رغم تكاليفها الباهظة، وخطورتها الكبيرة.

    وبدأ العديد من الشباب المصري بالالتحاق بنادي السيارات المصري لكي يتعلموا أصول هذه اللعبة وأنواعها، حيث يوجد هناك مجموعة من السباقات التي ينظمها نادي السيارات المصري، والتي تختلف شروطها وقوانينها بشكل كبير.

    كما أن كل سباق من هذه السباق يتطلب من السائق امتلاك لسيارة مخصصة،ومجموعة من المهارات في القيادة.

    وتعد هذه الرياضة الأولى بالنسبة لعشاق المغامرة والمخاطر، نظراللتحديات والمخاطر العديدة التي تنطوي عليها.

    وتحتاج ممارسة رياضة السيارات في مصر امتلاك المتسابق لسيارة مخصصة للسباقات، ويعد الحصول على السيارة العائق الأكبر الذي يقف في وجه العديد من الرياضيين الراغبين في ممارستها.

    حيث يتوجب على المتسابق شراء سيارة وإعدادها بشكل كامل لكي تكون متوافقة ومنسجمة مع السباقات، حيث يجب أن يجري العديد من التغييرات والتعديلات على هيكل السيارة، حيث يجب أن يقوم المتسابق بتغيير محرك السيارة العادي، ووضع محرك
    أفضل و أقوى يمنحها السرعة الكافية لتكون سيارة سياق حديثة.

    كما يجب أن يحرص المتسابق على زيادة عدد الأحصنة في سيارته، وعلى تغيير عفش السيارة، وتزويدها بمجموعة كبيرة من وسائل الأمان، والتي تساهم في حماية المتسابق من كافة الأخطار المحدقة بهذه الرياضة.

    ويحتاج القيام بهذه الأمور إلى وقت طويل، وجهد كبير، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في التكاليف المالية التي يجب أن يكون المتسابق قادرا على تحملها.

    كما يجب أن يكون المتسابق قادرا على تحمل نفقات إصلاح السيارة بعد الأعطال التي تتعرض لها.

    ما هي سباقات السيارات الرسمية في مصر؟

    ينظم العديد من الأشخاص والشركات سباقات رسمية تحت إشراف نادي السيارات المصري ويستطيع الجمهور العاشق لهذه الرياضة متابعتها من المدرجات، حيث خصص نادي السيارات المصري حلبات لإجراء هذه السباقات.

    ومن أبرز هذه السباقات سباق الأوتوكروس، والذي تنظمه شركة عالمية تحت إشراف محمد الصاوي العاشق لرياضة سباق السيارات والداعم لها.

    ويجري السباق في حلبة مخصصة له، ويتألف من ثلاث جولات، حيث يجب على المتسابق الدوران حول الحلبة بأسرع زمن ممكن، وفي نهاية السباق يفوز من يحقق الزمن الأسرع بين المتسابقين.

    كما يوجد في مصر سباق سيارات آخر يعتمد على السرعة وهو سباق Speed Challenge، حيث يفوز فيه المتسابق الذي يستطيع الوصول بسيارته إلى خط النهاية في أسرع وقت.

    ويعد بطولة rev it up للدريفت من أهم البطولات، انطلقت النسخة الأولى من هذه البطولة في العام 2016،وتتميز هذه البطولة بأنها أول بطولة تقدم للفائزين جوائز مالية وجنيهات ذهبية، كما أنها أول بطولة تشهد مشاركة النساء فيها.

    وتتألف البطولة من خمس مراحل، ، ولقد ساهمت هذه البطولة في رفع مستوى رياضة سباق السيارات، كما ساهمت في زيادة شعبيتها.

    أما السباق الأول على مستوى مصر والأشهر فهو السباق الذي تنظمه شركة ريد بول العالمية، حيث تنظم الشركة العالمية سباق للدريفت منذ العام 2011، ويطلق على هذا السباق اسم ريد بول كاربارك دريفت، وهو سباق استعراضي، يعتمد في أساسه على قوة السيارة، حيث يقوم المتسابقون بإجراء عروض صعبة وخطيرة بسيارتهم، والتي يجب أن تكون مزودة بكافة وسائل الأمان نظرا لخطورة هذا السباق.

    ويحظى هذا السباق بمتابعة شعبية كبيرة، حيث يحضر في المضمار المخصص له عدد كبير من الجمهور العاشق
    لرياضة سباق السيارات.

    ما هي مخاطر رياضة السيارات؟
    تعد رياضة السيارات رياضة مليئة بالمخاطر، وفقد العديد من الأشخاص حياتهم خلال ممارستها، أو تعرضوا لإعاقات دائمة بسببها.

    ومن أبرز مخاطر هذه تعرض السيارة للحريق بسبب وجود مادة النيتروز السريعة الاشتعال فيها، والتي يتم استخدامها لزيادة قوة السيارة.

    كما أن هناك مخاطرتتعلق بانقلاب السيارة بسبب حدوث أعطال فيها، ولا تقتصر هذه الأخطار على السائق، بل قد تصل إلى الجمهور في حال لم يتم وضع وسائل أمان.

    وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة حول رياضة السيارات في مصر.

    إيزي اكسترا باور لوب اكثر 100 الف كم

    إيزي اكسترا باور لوب اكثر 100 الف كم
    يعمل على نخفيض استهلاك الوقود و الزيت

    إيزي اكسترا باور لوب اقل 100 الف كم

    إيزي اكسترا باور لوب اقل 100 الف كم
    يعمل على نخفيض استهلاك الوقود و الزيت